| -->
تعلمو تعلمو

آخر الأخبار

8/randompost
جاري التحميل ...
8/randompost

تعلم تصميم المواقع وكيف تجني أرباح كمصمم

انتشرت المجالات المختلفة علي الانترنت ، وكان من بينها تصميم المواقع Web design ، كان مجال تصميم المواقع ولازال الأفضل من ناحية الربح والابداع في تصاميم تودي بك لربح أكبر وذلك مع المتعة أيضا في تصميم موقع خاص بك ولعملائك.

نستهدف في هذا الموضوع الآتي :-

1- لغات تصميم المواقع ، أيهما تختار ولماذا ؟!
2- كيفية تعلم تصميم المواقع من أفضل المصادر (مصادر تعلم تصميم المواقع).
3- كيفية استثمار الخبرة في تصميم المواقع للربح من الانترنت (طرق الربح الكثيرة من تصميم المواقع).
4- كيفية تسويق موقع خدمي
5- عوائق العمل في تصميم المواقع والتغلب عليها.
6- كيف تكون مصمم مواقع مثالي وبالتالي أرباح مضاعفة.

تعلم تصميم المواقع وكيف تجني أرباح كمصمم

لغات تصميم المواقع أيهما تختار ؟ ولماذا ؟.
مع انتشار لغات تصميم المواقع نأت لكم بأفضل اللغات ولماذا تستخدمها
HTML : هي لغة افتراضية أي يجب عليك استخدامها حيث تصميم هيكلة الموقع والشكل العام ، فانك عندما تري قائمة افقية او عمودية في موقعك فانها مصممة بالاتش تي ام ال ولهاذا السبب فأنت تستخدم HTML بشكل افتراضي حيث تصميم أساس الموقع من هيدر Header وهو رأس الصفحة ، وcontent وهو مكان المحتوي ، وFooter وهي ذيل الصفحة أي أسفلها.

CSS : لغة افتراضية أيضا لتصميم المواقع ، فالاتش تي ام ال والCss لا تستطيع تصميم موقع بدونهما ، ويمكن بهما الاستغناء عن غيرهما في تصميم المواقع ، كما أن الCss تستخدم لتزيين الموقع بمعني تلوين الهيكلة للموقع ، وضع تأثيرات في مكان كذا ، وتأثير كذا داخل اضافة معينة ، لذلك أذا اردت أن يطلق عليك مصمم مواقع فبالتأكيد أنت دارس للغات السهلة بالمناسبة Html, CSS .

Html,Css : كلا اللغتين الافتراضيتين يستخدما في تصميم المواقع في بلوجر فيمكنك تصميم قوالب بلوجر بهذه اللغات ولكن مع تحويل قالب بلوجر لصيغة XML ومع تعلم html , css ستعرف كيف ذلك ، وربما تكتفي بhtml,css لتحقيق ربح قوي.

php : هي لغة برمجية تستخدم لتطوير المواقع ومن تعلم البي اتش بي يمكنك تصميم قواعد البيانات ، وقاعدة بيانات تعني برمجة أي عمل تلقائي يقوم به اي سكربت او صفحة علي موقعك ، فمثلا يمكن برمجة صفحة لنتائج الامتحانات واضافة للدردشة في موقع اجتماعي وبرمجة نفاذة اتصال مباشر مثلا بمدير الموقع وغير ذلك من الاضافات وphp لا تعدم بلوجر Blogger ، أي أن موقع بلوجر لا يعدم برمجة اي قاعدة بيانات او اضافات برمجية صعبة مثل المحاسبة تحتاج لقواعد بيانات. 

mysQl : لغة برمجية لعمل وبرمجة قواعد البيانات أيضا لا تختلف كثيراً عن php وتتميز بالسرعة والامان كم كما أنك مع mysql يمكن برمجة الكثير والكثير من الادوات والتطبيقات علي موقعك.

php, mysql : لاحظ ان هاتين اللغتين لا تنفع علي بلوجر او مواقع المدونات العادية ، لان استضافات المدونات مثل بلوجر هي مخصصة للمواقع التدوين التي لا تهتم بأي برمجيات مثل محاسبات ونتائج امتحانات وغيرها ، وهاتين اللغتين تحتاج لما يسمي بالاستضافة ، وهناك استضافات مجانية ومدفوعة ويمكنك رؤية تعريف أكثر اختصارا للاستضافة فيما يلي

الاستضافة : هي مساحة علي الانترنت لرفع ملفاتك علي مساحتك الخاصة ورفع المواقع عليها ، تعد بلوجر استضافة مجانية غير مدفوعة ولكن لا تتميز برفع الملفات عليها ، فقط رفع المواضيع والصور والفيديوهات فيها .

كانت هذه أفضل لغات تصميم المواقع الحالية ، يمكنك الاختيار بينهما من خلال قراءة معلومات عنهما وذلك ما كتبناه جانب كل لغة لتسهيل عليك الاختيار.

مصادر تعلم تصميم المواقع Sources learn Web design
ومع الدخول في الانترنت المتزايد يوميآ حيث وصل الي ملايين المستخدمين يومياً ، انتشرت عدة مصادر لتعلم تصميم المواقع Web design ، ولكن مع الضرورة هنك دورات لتصميم المواقع أكثر افادة من الأخري وهي ما تستحق المشاهدة ، هناك دورات أصلية وفرعية ، الاصلية هي الاساس ذات المعلومات المفيدة والمتكاملة ، والفرعية تتضمن معلومات مفيدة ولكنها ليست مكتملة

فلتعلم تصميم المواقع انتشرت عدة مصادر ، نأت لكم بأفضل مصادر تصميم المواقع علي شبكة الانترنت

أفضل مصدرين لتعلم تصميم المواقع
1- موقع تعلمو : في موقع تعلمو تم عمل دورة مخصصة لتعلم لغة التصميم HTML ويمكنك الدخول لفهرس الدورة من خلال الضغط علي كلمة تعلم HTML فيما يلي 
تعلم HTML
كما يعمل الموقع دورة لتعلم Css احترافية يمكنكم تعلمها والدخول لفهرس الدورة من خلال الضغط علي تعلم Css فيما يلي
تعلم Css

2- معهد مطوري الويب لتعلم برمجة وتصميم المواقع : نشر هذا الموقع دورات عديدة لتصميم المواقع وهي كالآتي
HTML,CSS,PHP,IQUERY وننشر لكم صورة لمحتوي كورسات الموقع مع تحميلها بشكل مباشر
تعلم تصميم المواقع وكيف تجني أرباح كمصمم

لتحميل جميع كورسات معهد مطوري الويب برابط مباشر
روابط تحميل الكورسات

كانت هذه أفضل مصادر تصميم المواقع ، الان سننشر ربح المال واستثمار خبرتك في تصميم المواقع

جني الأرباح وربح الكثير من المال من الانترنت عن طريق تصميم المواقع

أولآ حاول تتقن المجال أولآ قبل التفكير في الربح منه ، فحاول تبدع وتكون مصمم حقيقي للمواقع وانت ولا تفوت شيء لتكون لديك القدرات علي تصميم أي موقع بأي مواصفات ، وهناك طرق عديدة لجني الأرباح عن طريق تصميم المواقع ، نبدأها تدريجياً بأكثرها ربحها وأكثرها صعوبة

1- عن طريق موقع خاص بك خدمي يعرض خدمات تصميم المواقع : تتمثل الطريقة في انشائك لموقع او شرائك شركة استضافة وعرض خدماتك من اضافة موقعك لاستضافتنا بمساحة معينة ، وكذلك تصميم الموقع الخاص بك ، أو تصميم موقع خدمي علي بلوجر لتصميم قوالب المواقع أو قوالب بلوجر ، والتسويق للموقع الخاص بك وسنشرح كيف ذلك.

لاحظ ان : امتلاكك لشركة استضافة ومعرفتك بتصميم المواقع وتركيب عليها سكربت ووردبريس هي الحل الأكثر ربحاً في الطريقة رقم 1 ، لأن أغلب الشركات يريدو حجز المساحات علي الاستضافة لأنه كما شرحنا ان بلوجر تعطيك حرية رفع صور وفيديوهات في مواضعيك ولكن لا تعطيك حرية رفع ملفات خاصة علي موقعك ، ولكنك ترفعها علي موقع آخر لتضع الرابط .

لذلك امتلاك شركة استضافة خاصة بك مع انشاء موقع خدمي يحكي حجز مساحة لموقعك من استضافتنا مع تصميم الموقع وتركيب عليه سكربت الووردبريس ، وتسويق الموقع ؟ تعرف كيف ذلك

كيفية تسويق الموقع الخدمي الخاص بك والحصول علي أفضل نتائج

تسويق الموقع يعتمد علي عدة عوامل ، والحصول علي أفضل نتائج يتركز في كيفية ادارة هذه العوامل ، لنعرف كيف مع أهم 11 عامل لتسويق موقع خدمي


1- اعلانات جوجل أدورد : يمكنك الاعلان عن موقعك في شركة جوجل ، بدفع مبلغ صغير يومياً في بلدان محددة ومناطق تجارية راقية ، وهذه الطريقة تمت تجربتها ونجحت بمشتريين يوميين من بداية الحملة والحصول علي آالاف الدولارات.
2- موقع باللغتين العربية والانجليزية : حيث ان حملتك المستهدفة علي جوجل أدورد Google adword ستكون لبلدان أجنبية أيضاً لكسب أكثر عدد من المشتريين ، وتتجه لذلك حينما تعلم عزيزي أن أكثر المشتريين هم أجانب.
3- شكل مميز لموقعك الخدمي يجذب أي مشتري ووضع عبارات لماذا تختار موقعنا وما يميزنا والعبارات التي تكون أكثر جاذبية للمشتري ، وذلك لتحقيق أكبر معدل مشتريين وكسب المزيد من المشتريين.
4- وضع أعمالك داخل الموقع وتكون أعمال جيدة : فان أعمالك هي ألأكثر انتباهاُ للمشتري فهي ماتحدد له هل يشتري خدمتك أم لا ، لذلك ان كنت ستعمل حملات بدون أعمال جيدة فلا داعي لها.
5- أكثر من وسيلة تواصل : فلانشاء موقع خدمي ناجح تحتاج لاضافة أكثر من طريقة تواصل مع فريق موقعك ، وهي ماتكون علي سكايب Skype وواتس اب Whatsapp وفايبر Viber مع البريد الخاص بك بالطبع.
6- أكثر من وسيلة دفع : توفير العديد من وسائل الدفع لموقعك أهمها بايبال وفيزا.
7- الحضور اليومي : فانك تحتاج للرد علي رسائل الزبناء يوميا لتصميم مواقعهم وحل أي مشكلة ، فعدم وجودك في يوم ما ، حتما سيفقدك بعض المشتريين.
8- اضافة موقعك للأدلة : ويتمثل ذلك في بحثك عن أدلة مشهورة ويمكنك ذلك بالكتابة علي محرك البحث جوجل Add url وستري كثير من الادلة لاضافة موقعك ، وذلك لعمل سيو لموقعك وهو ماسنشرحه عاجلآ علي موقع تعلمو.
9- النشر في المنتديات ، فبالتأكيد تبحث علي جوجل عن منتديات التبادل الاعلاني والتجاري والاعلان عن موقعك ومنتديات التجارة الالكترونية ، أو تكون منتديات مضافة اليها هذه الأقسام وأهمها ترايدنت
10- وضع مدة محددة صادقة لتصميم موقع العميل : فان هذا يزيد من ثقة العميل في موقعك وخدمتك
11- التكلم مع العميل علي انك فريق وليس فرد وعمل حسابات علي مواقع التواصل للتواصع مع العميل باسم شركتك أو موقعك وليس باسمك ، لاستهداف تجاري أفضل.
-------------  لنكمل عوامل الربح واستثمار خبرتك في تصميم المواقع

2- ربح المال من المواقع الخدمية : هناك عدة مواقع تتميز بالوساطة الخدمية ، أي انها مواقع تضع لك نافذة لاضافة قوالبك فيه وتصميماتك وخدماتك لكي تبيعها للمشتريين ، ويأت لك الموقع بدوره بمشتريين كما لديه أقسام لتسويق خدماتك.

من أفضل المواقع الخدمية العربية

خمسات : ويعد أفضل موقع عربي لبيع وشراء الخدمات ويأخذ عمولة 20% عن طريق عمليات الشراء فيمكنك عرض قوالبك ليشتريها الاخرون ، ويمكنك اضافة خدمات تصميم المواقع والقوالب وغيره ولدي الموقع قسم يسمي طلبات الخدمات الغير موجودة ويطلب فيه المشتريين مايريدون وعليك بمتابعة القسم والرد علي المشتريين بعروضك


موقع بيكاليكا : هو موقع لعرض قوالبك وبيعها مع تحديدك سعر معين للقالب

موقع مستقل : جاء مستقل موقع عرض المشاريع ، فالمشتري يطلب تصميم موقع من خلال اضافة مشروع ، وأنت تحدد أنك تستطيع تنفيذه لتنفيذ العمل ، للدخول إلي موقع مستقل فمن هنا

من أفضل المواقع الخدمية الربحية الأجنبية
ثيم فورست ، وهو موقع لعرض قوالبك سواء ووردبريس أو بلوجر وبيع قوالبك بأسعار عالية ، يتميز الموقع بقوالب مميزة ، لذلك لن يقبل قالبك من قبل ادارة الموقع بعد ان تضيفه إلا اذا كان قالب ممتاز!

فري لانسر Freelancer : موقع عمل حر أجنبي مثل موقع خمسات بفارق اللغة ، يتميز بقابلية وشعبية عالية علي خدمات تصميم المواقع ، في حال أتي لك مشتري في خدمة وقيم خدمتك بالجيدة فانك تتعرض لمزيد من المشتريين يومياً.

5- عوائق العمل في تصميم المواقع والتغلب عليها
لا شك أن هناك عوائق لعلمك كمصمم مواقع ، ولكنك يمكنك التغلب عليها فلا عادي للقلق ويجب الدخول في المجال حال حبك له ، ننشر لكم عوائق العمل في تصميم المواقع
1- القدرة المالية : انك لن تحتاج المال في تعلم تصميم المواقع فقد نشرنا لكم مصدرين لتصميم المواقع لو وضعو بالمال لتغلبو علي جميع الكورسات المدفوعة حتما - وبالنسبة لشراء شركة استضافة فانك قد تصمم مواقع فقط بدون بيع خدمات الاستضافة في موقعك فلا داعي للقلق من هذه النقطة
2- الشعور بالفشل : هل تعلم عزيزي أن الفشل هو بداية النجاح ، ربما سمعت هذه العبارة كثيرآ وكلمنك لم تتدبرها ففشلك مع محاولتك لفعل الشيء هو بداية نجاحك فيه ، فعليك بالهمة في الدخول في المجال وستكون مبدع ومن أفضل العاملين به.
3- خبرة تصميم الصور : انك بالتأكيد ستحتاج للصور في تصميم المواقع ، ولكن عليك تعلم برنامج الفوتوشوب لان الصور ستحتاجها في المواقع لتكون مصمم أكثر احترافية عن غيرك ومميز ، فتعلم الفوتوشوب سهل وبه دورات عديدة علي الانترنت


كلمة أخيرة : كيف تكون مصمم مثالي حاصل علي أرباح مضاعفة
بهمتك في تعلم المجال ، بهمتك في تعلم كل شيء فيه وعدم تفويت شيء ، بهمتك علي اتقان المجال ومن ثم الدخول في مواقع الربح التي وضعناها في الشرح ، فإنك ستحصل علي مشتري يعجب بعملك وبالتالي يتحدث عنك وبالتالي أرباح مضاعفة ، أنت وهمتك ، أعرف وأسمعك وأنت تقول الآن ، سأتعلم تصميم المواقع وسأنجح ، نعم عزيزي حتما ستنجح :).
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
  1. شكرا لكاخى شرحك رائع ! :e06:

    ردحذف
  2. يوجد المئات من شركات تصميم المواقع بالمملكة العربية السعودية ولكن ليست كل الشركات تقدم الخدمة بطريقة مبتكرة وجيدة
    نحن في مؤسسة مساندة من أفضل شركات تصميم مواقع الإنترنت وذلك لأننا نعتمد في خدماتنا على مصممين و مبرمجين محترفين يقومون بتنفيذ وعمل موقع مهما كانت الامكانيات والامتيازات
    شركة تصميم مواقع
    https://mosandah.com.sa/ar/web-design/

    ردحذف
  3. مؤسسة مساندة تقدم خصم 30% بمناسب عيد الأضحى المبارك، حيث نقوم بتقديم خدمات برمجة المواقع وتصميم المواقع عن طريق فريق عمل متخصص واحترافي
    شركة تصميم مواقع
    https://mosandah.com.sa/ar

    ردحذف
  4. شركات البرمجة فى مصر
    لقد أصبح الإنترنت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ولذلك كان من الضروري أن تظهر إحدى أنواع التسويق الجديدة والتي ترتبط بتواجد الأشخاص المستمر على شبكة الإنترنت، واحدى هذه الأنواع يسمى بـ "التسويق الإلكتروني" أو ما يعرف أيضًا بـ "التسويق الرقمي".

    اسعار تصميم المواقع فى مصر

    التسويق الإلكتروني هو عملية الترويج للخدمات والمنتجات عن طريق شبكة الإنترنت، وقد أثبت التسويق الإلكتروني نجاحه بجدارة في الآونة الأخيرة نتيجة تفاعل الأشخاص الكبيروسائل التواصل الإجتماعي كالفيسبوك وتويتر والإنستغرام في عرض المنتجات بطرق جذابة وذلك من خلال التسويق بالمحتوى.


    تكلفة تصميم موقع الكتروني في مصر

    التسويق الإلكتروني هو عملية الترويج للخدمات والمنتجات عن طريق شبكة الإنترنت، وقد أثبت التسويق الإلكتروني نجاحه بجدارة في الآونة الأخيرة نتيجة تفاعل الأشخاص الكبيروسائل التواصل الإجتماعي كالفيسبوك وتويتر والإنستغرام في عرض المنتجات بطرق جذابة وذلك من خلال التسويق بالمحتوى.


    أنواع المواقع الإلكترونية

    التسويق الإلكتروني هو عملية الترويج للخدمات والمنتجات عن طريق شبكة الإنترنت، وقد أثبت التسويق الإلكتروني نجاحه بجدارة في الآونة الأخيرة نتيجة تفاعل الأشخاص الكبيروسائل التواصل الإجتماعي كالفيسبوك وتويتر والإنستغرام في عرض المنتجات بطرق جذابة وذلك من خلال التسويق بالمحتوى.

    محترف سيو

    التسويق الإلكتروني هو عملية الترويج للخدمات والمنتجات عن طريق شبكة الإنترنت، وقد أثبت التسويق الإلكتروني نجاحه بجدارة في الآونة الأخيرة نتيجة تفاعل الأشخاص الكبيروسائل التواصل الإجتماعي كالفيسبوك وتويتر والإنستغرام في عرض المنتجات بطرق جذابة وذلك من خلال التسويق بالمحتوى.

    خبير سيو

    ردحذف
    الردود
    1. ننتظر زيارتكم
      فريق عناكب السيو لتصدر نتائج جوجل والحصول على ترافيك عالٍ

      https://seospidersteam.com/

      حذف

  5. من أفضل المقالات على الإطلاق صراحة تستحق التعمق أكثر واكثر محتواك فريداً
    خبير سيو
    محترف سيو
    خدمات سيو
    خبير سيو

    ردحذف
  6. All plz stay safe from Corona Virus...

    ردحذف

  7. من أفضل المقالات على الإطلاق صراحة تستحق التعمق أكثر واكثر لقد سعدت بقراءة مقالك وانا فخور بك وبما تقدمه في مدونتك ف انت مثال للمدونات العربية التي تقدم محتوي مفيد
    رحلات الي شرم الشيخ
    حجز رحلات شرم الشيخ
    عروض رحلات شرم الشيخ
    رحلات شرم الشيخ
    رحلات الي شرم الشيخ
    حجز رحلات شرم الشيخ
    عروض رحلات شرم الشيخ
    رحلات شرم الشيخ
    رحلات شرم الشيخ
    شركة تصميم مواقع

    ردحذف

  8. تحية للكاتب ولكل من أثرى بعقله وقلمه مجرى النقاش. أنا من قراء عبدالله القصيمي المفكر المبدع الذي عانى الأمرين من المتدينين. لكن يا أهل السعودية هناك أمل طالما أن أقلامكم قد وصلت إلى الحوار المتمدن ... متنفس الحرية.
    رحلات الي شرم الشيخ
    حجز رحلات شرم الشيخ
    عروض رحلات شرم الشيخ
    رحلات شرم الشيخ
    رحلات الي شرم الشيخ
    حجز رحلات شرم الشيخ
    عروض رحلات شرم الشيخ
    رحلات شرم الشيخ
    رحلات شرم الشيخ
    شركة تصميم مواقع
    خبير سيو
    خبير سيو
    مقابر للبيع
    مدافن
    خبير سيو
    شركة تصميم مواقع
    افضل شركة تصميم مواقع

    ردحذف
  9. من أفضل المقالات على الإطلاق صراحة تستحق التعمق أكثر واكثر لقد سعدت بقراءة مقالك وانا فخور بك وبما تقدمه في مدونتك ف انت مثال للمدونات التي تقدم محتوي مفيد
    مقابر للبيع
    خبير سيو
    خبير سيو
    خبير سيو
    مقابر للبيع
    مدافن
    خبير سيو
    شركة تصميم مواقع
    افضل شركة تصميم مواقع
    networkuniversity
    فيب الرياض
    فيب

    ردحذف
  10. ننتظر زيارتكم
    فريق عناكب السيو لتصدر نتائج جوجل والحصول على ترافيك عالٍ

    https://seospidersteam.com/

    ردحذف
  11. ننتظر زيارتكم
    فريق عناكب السيو لتصدر نتائج جوجل والحصول على ترافيك عالٍ

    https://seospidersteam.com/

    ردحذف
  12. كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق.
    خبير سيو

    مقابر للبيع
    مدافن
    تحميل واتساب الذهبي
    تحميل واتساب الذهبي
    خبير سيو

    ردحذف
  13. كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق.
    خبير سيو

    مقابر للبيع
    مدافن
    تحميل واتساب الذهبي
    تحميل واتساب الذهبي
    خبير سيو

    ردحذف
  14. بدأت أكاديمية إعمل بيزنس سنة 2013 كصفحة على الفيسبوك بإسم "إعمل بيزنس" هدفها الأساسى هو تبسيط ونشر علوم إدارة البيزنس لسد الفجوة الموجودة بين دراسة علوم البيزنس وتطبيقها فى العالم العربى واستمرت إعمل بيزنس كفكرة مجانية تماماّ من خلال قنوات السوشيال ميديا المختلفة حتى عام 2016.

    https://www.e3melbusiness.com/courses/

    ردحذف
  15. Great Article ! Yes, you could employed a self employed or freelancer. Not the app developer you could also hire freelance web designer Turkey, freelance web developer Turkey, Freelance photographer Turkey, Just you need to visit and join the platform, you could hire professionals according to your choice.

    ردحذف
  16. يلا لايف | Yalla live
    https://www.yalla--live.net/

    ردحذف
  17. مشكور علي الموضوع فادني كثير
    تصميم مواقع

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تعلمو

2020