| -->
تعلمو تعلمو

آخر الأخبار

8/randompost
جاري التحميل ...
8/randompost

حل مشكلة The file is too large for the destination file system

مشكلة اليوم شائعة للغاية وهي فشل نقل الملفات التي يكون حجمها أكبر من 4 جيجا بايت من الكمبيوتر أو اللابتوب إلي الفلاشة USB رغم وجود مساحة كافية بالفلاشة لنقل الملف ! والسبب بسيط للغاية ، سنتعرف في هذا الشرح لماذا تظهر تلك المشكلة وكيف يمكن حلها.
حل مشكلة The file is too large for the destination file system

ملخص فقرات الموضوع :-
  • لماذا تظهر المشكلة في الملفات الكبيرة ؟
  • الطريقة الأولي لحل المشكلة بالإستعانة بالفورمات للفلاشة
  • الطريقة الثانية لحل المشكلة بدون الحاجة لفورمات

أولاً : لماذا تظهر المشكلة ؟
السبب هو أن الفلاش ميموري  الخاص بك مهيئ افتراضياً عند شرائه بنظام FAT32 والذي يسمح بنقل الملفات إلي الفلاشة بحد أقصي 4 جيجا بايت لذلك فإن طرق حل المشكلة تتمحور في التحويل من FAT32 ل NTFS الذي يسمح بنقل ملفات إلي الفلاشة أكبر من 4 جيجا بايت.


ثانياً : الطريقة الأولي لحل المشكلة بالإستعانة بالفورمات
تأكد من عدم احتياجك للملفات الموجودة علي الفلاشة أو نقلها لمكان خارجي قبل استعمال هذه الطريقة.


  1.  قم بتوصيل الفلاشة بالجهاز ثم قم بالضغط علي كليك يمين علي الفلاشة ثم الضغط علي Format
  2. لاحظ وجود خانة file system كما بالصورة التالية، قم باختيار NTFS ثم إضغط علي Start ثم ستظهر لك رسالة قم بالضغط علي OK لبدء الفورمات ، وانتظر حتي يتم انتهاء الفورمات وظهور رسالة Format complete .
    عمل فورمات للفلاشة
الطريقة الثانية: لحل المشكلة وبدون عمل فورمات
1- قم بفتح Run بالضغط علي علامة الويندوز أسفل يسار لوحة المفاتيح مع الضغط علي حرف R
2- قم بكتابة cmd ثم قم بالضغط علي ok
3- قم بكتابة الأمر التالي ( إذا لم تستطع نسخ الأمر قم بالضغط علي أي حرف في الأمر ثم قم بالضغط علي CTRL مع حرف A في لوحة المفاتيح ثم كليك يمين والضغط علي Copy ).

وقم بتغيير الحرف M بالحرف الذي يظهر للفلاشة في الجهاز فمثلاً عند وضع فلاشتي تظهر بحرف الG كما بالصورة التالية وربما يظهر لديك حرف آخر
فلاشة تعلمو


4- قم بالضغط علي Enter ، الآن ستفحص هل بالفعل تحولت الفلاشة من FAT32 لNTFS حيث إذا لم تتحول من أول مرة كما حدث معي ستعيد الخطوات بفتح RUN و...الخ  إلي الإنتهاء من الخطوات ، في حالتي قمت بإعادة تلك الخطوات مرة واحدة علي فلاشة وبالفعل تحولت الفلاشة لNTFS وعلي فلاشة أخري لم تتحول إلا بعد إعادة الخطوات ل3 مرات.

يمكنك معرفة أن الفلاشة تحولت NTFS بالضغط علي كليك يمين للفلاشة والضغط علي Properties ، ستري خانة file system فإذا كانت FAT32 فستحتاج لإعادة الخطوات، وإذا كانت NTFS فكل شيء علي مايرام ويمكنك نقل الملفات بحجم أكبر من 4 جيجا بايت بدون أي مشاكل.
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
  1. بوركت جهودكم
    تمت التجربة ونجحت 100 %

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تعلمو

2020