| -->
تعلمو تعلمو

آخر الأخبار

8/randompost
جاري التحميل ...
8/randompost

عمل بوت لصفحة فيس بوك

 صناعة بوت ماسنجر من الأمور التي تساعدك بصورة كبيرة على إنجاز وإتمام مهامك على موقع الفيس بوك بسرعة كبيرة جداً وباحترافية كبيرة.


ففي الآونة الأخيرة زاد مستخدمي الفيس بوك بصورة كبيرة، وتوجد الآن العديد من المتاجر الإلكترونية والصفحات المخصصة للشركات والتي تهدف إلى خدمة العملاء من خلال هذه المنصة.


ومع زيادة الاستخدام للفيس بوك أصبح من الصعب على أصحاب الصفحات الرد على رسائل العملاء، وخاصة أنه ليس هناك محدد لدخول العميل مما يعني أنك سوف تتأخر في الرد على العميل.

لكن مع الشات بوت يمكن زيادة نشاط الصفحة الخاصة بك، والرد على جميع العملاء مهما كان الوقت عن طريق استخدام البوت.



إنشاء بوت للماسنجر



ملخص فقرات الموضوع:-

  • مقدمة عن عمل بوت
  • الطرق المستخدمة لعمل بوت للصفحة
  • المواقع المستخدمة في طريقة إنشاء بوت

فما هو الشات بوت وكيف يمكنك عمل بوت لصفحة فيس هذا ما سنتعرف عليه سوياً.


المقدمة

عمل بوت لصفحة فيس بوك من الممكن أن يتم عبر العديد من الطرق المختلفة، ولكن في البداية دعونا نوضح لك ما هو البوت أو كما يعرفه الكثيرين باسم شات بوت.

الشات بوت عبارة عن أداة برمجية تم تصميمها لتتمكن من الرد على رسائل معينة، ويكون الرد بناء على ردود تم وضعها مسبقاً في قاعدة بيانات الشات بوت.

فعندما يقوم عميل بإرسال رسالة لك يبحث الشات بوت في قاعدة البيانات الخاصة به، ويبدأ في مطابقة الكلمات ويقوم بإرسال الرد المناسب.

وبهذه الطريقة تحاول برمجة الشات بوت مجاراة المحادثة البشرية، وكأن من يقوم بالرد شخص من مسئولي الصفحة وهي ميزة تجعلك دائم التواصل مع عملائك.


طرق عمل شات بوت للفيس بوك 

عمل بوت لصفحة فيس من الممكن أن يتم عبر إحدى طريقتين رئيسيتين

  • الطريقة الأولي هي القيام ببرمجة البوت من الصفر وذلك سوف يتطلب منك معرفة أحد لغات البرمجة الشهيرة أو الاستعانة بأحد المبرمجين المتخصصين في ذلك الأمر للحصول على البوت الخاص بك.
  • والطريقة الثانية تتمثل في الاستعانة بأحد المنصات المتخصصة في البوتات والتي تمكنك من إنشاء البوت الخاص بك في دقائق معدودة.


ودون أن تكون هناك حاجة لأي خلفية برمجية، فالأمر يتطلب منك القيام ببعض الخطوات البسيطة فقط، ونظراً لكثرة هذه المنصات دعونا نأخذكم في جولة سريعة للتعرف عليها، وأهم المميزات التي تقدمها لكم كل منصة.


أشهر منصات مجانية لعمل بوت ماسنجر 

عمل بوت لصفحة فيس من الأمور البسيطة التي يمكنك القيام بها إذا قمت بالاستعانة بأحد المنصات المتخصصة في هذا الأمر، ومن أبرز المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها:-


منصة chatfuel

منصة chatfuel واحدة من المنصات الشهيرة التي تقدم لك بوت للفيس بوك بشكل مميز جداً وبإمكانيات مميزة.

ويمكنك استخدام الخطط المجانية التي تقدمها المنصة أو يمكنك شراء أحد الخطط المدفوعة، وإن كانت الخطة المجانية المقدمة من قبل المنصة كافية لإنجاز أعمالك وتقدم لك الكثير من المميزات، ولعل من أبرز مميزات هذه المنصة:

  1. إمكانية إرسال عدد لا نهائي من الرسائل إلى المشتركين في البوت.
  2. علاوة على ذلك يمكنك ضبط البوت المقدم من المنصة ليقوم بمراسلة كل من يترك تعليقا على منشورك.
  3. وكذلك إمكانية إرسال رسائل متسلسلة مع تحديد الفاصل الزمني بين كل رسالة وأخري حيث يمكنك تحديد فاصل زمني بالساعات أو الأيام أو الشهور حسب رغبتك.
  4. وأيضاً من ضمن مميزات البوت أن الردود تتم بشكل تلقائي عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي والرد عن طريق الكلمات المفتاحية الموجودة داخل الرسائل.
  5. وهناك أيضاً خاصية people وهي تسمح لك بمشاهدة جميع المشتركين ومعرفة بعض البيانات الهامة عنهم، والتي يمكنك استخدامها فيما بعد لتعزيز العلاقة معهم.

منصة manychat

منصة manychat منصة متخصصة في عمل بوت للماسنجر، وتقدم المنصة خدماتها بشكل مجاني ومدفوع مثل المنصة السابقة.

ولكن الخدمات المجانية المقدمة من تلك المنصة تعتبر محدودة الإمكانيات جداً، ولذلك أن كنت تنوي بناء بوت خاص بك من خلال هذه المنصة فلابد أن تقوم بالاعتماد على النسخة المدفوعة.

حيث تقدم المنصة بوت فيس بوك العديد من الإمكانيات المذهلة التي تساعدك على تطوير أعمالك، فمثلا البوت يقوم بوضع علامة تلقائية على جميع من تواصل مع البوت وتميزهم على أساس الأنشطة التي قاموا بها.


مثل النقر على أيقونة معينة أو القيام بالسؤال عن شيء معين وهكذا، وبهذه الطريقة يمكنك التعرف أكثر على الأنشطة التي يقوم بها العملاء على البوت.


وتبدأ الخطط المدفوعة في المنصة بداية من 10 دولار أمريكي لعدد 500 مشترك في البوت، وتزيد هذه الأسعار حسب عدد المشتركين في البوت.


منصة flowxo

منصة flowxo أيضاً واحدة من المنصات المميزة في عمل بوت فيس بوك، والمميز في هذه المنصة أنها تمتلك واجهة رسومية لعمل البوت بطريقة المخطط التتابعي.


وتمكنك هذه الطريقة من مشاهدة كيف سيكون الرد عند إرسال رسالة معينة، وعلاوة على ذلك فإن من ضمن المميزات التي تقدمها المنصة هي تكامل البوت مع العديد من الأدوات الخارجية الجاهزة التي يمكنك تركيبها على البوت مباشرة والتي قد تحتاج إليها لتيسير أعمالك بصورة أكبر.

كما يمكنك أيضاً من خلال هذه المنصة أن تقوم بإنشاء بوت وتركيبه على أكثر من خدمة وأكثر من نظام، فيمكنك تركيب البوت على الفيس بوك أو تيلجرام أو عبر الويب مباشرة.


وكعادة المنصات السابقة يتوفر في الموقع العديد من الخطط منها الخطة المجانية التي تسمح لك بالتفاعل مع 500 مشترك، وهناك الخطط المدفوعة والتي تبدأ بسعر 19 دولار ويتغير ثمن الاشتراك حسب عدد المشتركين في البوت.


منصة mobile monkey 

منصة mobile monkey أحد المنصات المتميزة في عمل بوت لصفحة فيس، ما يميز هذه المنصة أن خططها المجانية متميزة ويمكنك الاعتماد عليها بدلاً من الاعتماد على الخطط المدفوعة وهو ما يساعد الصفحات الناشئة بصورة كبيرة.


فالخطة المجانية المقدمة من المنصة تمكنك من التواصل مع عدد لا محدود من المشتركين، وكذلك يمكنك استخدام البوت على أكثر من صفحة فيس بوك.


ويقدم لك الموقع العديد من القوالب الجاهزة التي يمكنك الاعتماد عليها عند إنشاء بوت، وكذلك يمكنك من خلال البوت أن تقوم بإرسال الروابط، والعديد من الخدمات الأخرى المميزة التي تساهم في نمو الأعمال وتطورها بشكل كبير.


شات بوت عربي widebot

شات بوت عربي widebot حيث يمكنك أن تقوم باستخدام هذا البوت الرائع دون أن تكون اللغة عائقاً أمامك، فيمكنك من خلال هذه المنصة عمل بوت لصفحة فيس مبني على الأسئلة والأجوبة بحيث إذا تم إرسال رسالة يقوم البوت بالرد على الأسئلة بأحد الردود المناسبة المخزنة في قاعدة البيانات الخاصة به والتي قمت بتسجيلها بشكل مسبق.

كما يمكنك أن تقوم باستخدام البوت في الرد على التعليقات الموجودة بالصفحة بأحد الردود المسجلة سابقا، أو بأحد الردود التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

ويتوفر من الموقع خطة مجانية بحد أقصي 200 مشترك في البوت، وهناك العديد من الخطط المدفوعة والتي تتناسب مع عدد المشتركين في البوت بشكل كبير.


وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول عمل بوت لصفحة فيس، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة حول طريقة عمل بوت لصفحة فيس، وإذا كانت لديكم أي استفسارات أخري نرحب بها في التعليقات.

إنشاء بوت احترافي

كيفية عمل بوتات, ما هو البوت, عمل رد تلقائي للرسائل, الرد علي الرسائل تلقائياً, الرد علي رسائل الماسنجر، الرد الآلي علي رسائل الصفحة، طريقة الرد علي الرسائل مباشرة، كيفية إنشاء بوت دردشة للماسنجر، عمل رد تلقائي للرسائل لصفحتي علي الفيس بوك، عمل بوت احترافي
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
  1. مقال رائع جدا شكرا لكم ,
    وارجوا منكم دعما للمطورين العرب اضافة منصه ميجو شات https://migochat.com
    فهى من افضل منصات الشات بوت العربية واحد شركاء فيسبوك

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تعلمو

2020