| -->
تعلمو تعلمو

آخر الأخبار

8/randompost
جاري التحميل ...
8/randompost

شرح تطبيق بيكس ارت Picsart للتعديل علي الصور باحترافية

شرح تطبيق محرر الصور والفيديو للاندرويد picsart أحدث اصدار وهو التطبيق المميز في التعديل على الصور والفيديوهات حيث يقوم بتوفير العديد من المؤثرات البصرية ودمج الصور وقص الصور وتركيب الصور وتدرجات الألوان والتي تساعدك على تحويل صورك من صور عادية إلى صور احترافية.

PicsArt هو اختصار ل Pictures art ، ما يعني امكانية التعديل علي الصور والتفنن بها باحترافية.

فالتطبيق يقدم العديد من المميزات الرائعة التي من النادر أن تجدها في البرامج والتطبيقات المماثلة، ويكفيك أن تعرف أن التطبيق قد تم تحميله أكثر من 500 مليون مرة.

فدعونا نتعرف سويا على شرح تطبيق محرر الصور والفيديو للاندرويد picsart في أحدث إصداراته


ملخص فقرات الموضوع :-

  • التعديل علي الصور
  • دمج الصور
  • قص الصور
  • مشاركة الصور
  • تحرير الصور
  • الرسم علي الصور
  • محرر الفيديوهات ببرنامج بيكس ارت Picsart
  • ماهو بيكس آرت جولد PicsArt Gold
  • مميزات للتطبيق
  • تحميل تطبيق بيكس ارت


شرح تطبيق بيكس آرت picsart

حسناً إذا أردنا التحدث عن هذا التطبيق المميز لابد لنا في البداية أن نتعرف على طريقة التعديل على الصور.


ولكن قبل ذلك لابد أن نخبرك أنه لابد أن تقوم بالتسجيل على البرنامج، حتى تتمكن من الاستمتاع بالمميزات الرائعة التي يقدمها، وتستطيع التسجيل على تطبيق بيكس أرت من خلال إيميل الجيميل أو اي ايميل خاص بك أو من خلال حسابك على الفيس بوك، وتعتبر خطوة التسجيل هي الخطوة الأولي في استخدام التطبيق.


التعديل على الصور في تطبيق picsart 

يمكنك أن تقوم بالتعديل على الصور الخاصة بك على تطبيق بيكس أرت picsart من خلال أولاً الضغط على الأيقونة الوردية الموجودة في أسفل التطبيق وبها علامة + كما بالصورة

شرح تطبيق بيكس ارت

الآن لا تقم باختيار أي صور من جهازك كما يظهر ، فقط قم بسحب الشاشة إلي الأسفل

الآن سوف يتم إظهار العديد من الخيارات التي تمكنك من التعديل على الصور وتحريرها، ولعل من أبرز هذه الخيارات:


دمج الصور ( كولاجات collages )

الكولاج بشكل عام يعني أن تقوم بتركيب أكثر من شكل لتكوين شكل مختلف.

الكولاجات لدمج وتركيب الصور


عن طريق كولاجات ، او ماتسمي في النسخة الانجليزية collages ، يمكنك أن تقوم بدمج أكثر من صورة أو محاذاتهم بجانب بعضهم بشكل مميز.

ستري الخيار الأول للكولاجات وهو شبكات ( Grids ) ، عن طريق هذا الخيار وكما يظهر من اسمه ( شبكة ) يمكن أن تضيف الصور بجانب بعضها البعض بأشكال عديدة، يمكنك دمج ما يصل إلى 8 صور في صورة واحدة، الخطوات كالتالي

  1. قم بالضغط علي شبكات
  2. سيظهر لك قائمة من الصور بهاتفك ، يمكن اختيار أي عدد من الصور بالضغط عليهما ، بعد اختيار الصور سيظهر بالأعلي أشكال عديدة كنتائج لتركيب هذه الصور، يمكنك التنقل بينها بسحب يديك من اليمين إلي اليسار والعكس علي الشاشة، بعد رؤية التركيب المناسب لك يمكنك الضغط عليه
  3. ستري الصورة المختارة، وبالأسفل مجموعة من الخيارات مثل النسبة ration التي تمكنك من تغيير أبعاد الصورة، كذلك خلفية background لإضافة خلفية للصورة، عند الضغط علي background سيكون بإمكانك جعل الخلفية لون محدد بالضغط علي color واختيار اللون، او جعلها صورة بالضغط علي image واختيار الصورة، أو جعلها شكل بالضغط علي Texture واختيار الشكل
  4. يمكنك أيضاً التحكم في كل صورة من الصور المركبة بشكل مفرد بالضغط عليها في الصورة المجمعة ، بعد الضغط سيظهر بالأسفل مجموعة من الخواص مثل الشفافية opacity لتغيير شفافية الصورة ، هذا مفيد جداً إذا كان هناك خلفية فبتقليل الشفافية ستظهر الخلفية التي قمت باختيارها من قبل، أيضاً هناك خواص مثل crop لقص الصورة أو تحديد جزء معين للصورة والإستغناء عن الأجزاء الأخري، وخواص أخري لإضافة تأثيرات علي الصورة، وقص الصورة عن طريق تحديد المنطقة المراد قصها باليد.
  5. بعد الإنتهاء من التعديل قم بالضغط علي السهم الموجود أعلي اليمين أو أعلي اليسار حسب لغة البرنامج، ثم قم بالضغط علي حفظ Save ، ثم حفظ في الهاتف وستري الصورة بهاتفك.


الخيار الثاني للكولاجات هو أيقونة حرة Free style لدمج الصور بشكل منفرد ، وتتيح هذه الأداة إمكانية دمج مجموعة من الصور في صورة واحدة لكن كلاهما يظهر بشكل منفصل، يمكنك تركيبهم وتغيير التأثيرات عليهم بالشكل الحر الذي تريد.


قص الصور 

سنشرح ثلاثة طرق لقص الصور، ما يشترك بين هذه الطرق هو أنك تقوم بفتح التطبيق والضغط علي علامة + الوردية الموجودة بالأسفل، ثم اختيار الصورة المراد قصها من هاتفك

الطريقة الأولي :-

قم بالضغط علي قطع cutout ، يمكنك تحديد حجم القلم الذي تقوم بتحديد حواف الصورة عن طريقه، وللتحديد بشكل أدق يمكنك تكبير الصورة بالسحب بإصبعين مختلفين في اتجاهين متضادين، ثم تحديد حواف تجعل الصورة كلها بداخلها، بعد الإنتهاء من التحديد قم بالضغط علي السهم الموجود كما بالصورة أعلي يمين الشاشة.

قص الصور في تطبيق بيكس ارت

الآن سيقوم البرنامج بشكل تلقائي بتحديد كامل الصورة التي قمت بتحديد حوافها، يمكنك إضافة مزيد من الأجزاء إليها بالضغط علي القلم الموجود بالأسفل، أو ازالة أجزاء من التحديد بالضغط علي علامة الأستيكة، ستري علامة ثالثة علي شكل عين، بالضغط عليها تمكنك من الرؤية بشكل أوضح للجزء المحدد أثناء المسح أو إضافة اجزاء أخري.


ستلاحظ عند الضغط علي القلم أو الأستيكة، أنه يمكنك اختيار الحجم size ، أو اختيار الصلابة Hardness وهي قوة الأداة، بمعني أنه إذا كنت تستعمل الأستيكة علي سبيل المثال، فما هو مدي قوتها في المسح.


بعد الإنتهاء من تحديد الأجزاء المراد مسحها ( الملونة ) تقوم بالضغط علي السهم الموجود أعلي الشاشة ليتم حفظ الصورة بنجاح في الملصقات Stickers ، يمكنك استخدام هذه الصورة لوضعها علي خلفية قمت باختيارها أو أي صورة أخري من هاتفك عند فتح البرنامج، ثم عن طريق الضغط علي الملصقات Stickers في الخيارات الموجودة بالأسفل، ثم اختيار المقطوعات Cutouts لتري الصورة الخاصة بك، بالضغط عليها سيتم تركيبها، يمكنك وضعها بأي مكان وبأي حجم وعمل تأثيرات عليها ثم الضغط علي علامة صح الموجودة بأعلي الشاشة.


الطريقة الثانية لقطع الصور عن طريق تطبيق PicsArt :-

بعد اختيار الصورة قم بالضغط علي أدوات Tools بالقائمة بالأسفل ثم إضغط علي القص الحر Free crop

تعلم قص الصور

الآن يمكنك تلوين الصورة المراد قصها بأكملها بدلاً من تحديد الحواف في الطريقة الأولي، يمكنك هنا أيضا تحديد الحواف بالضغط علي العلامة المشاور عليها بالصورة التالية

طرق قص الصور

الطريقة الثالثة لقطع الصور :-

بعد فتح الصورة، من قائمة الخيارات بالأسفل قم بالضغط علي الرسم draw والمخصصة بالأساس للرسم علي الصور بالقلم ومسح الرسومات التي قمت برسمها، ولكن سنقوم باستخدامها لمسح أجزاء معين في الصورة وإبقاء الأجزاء الأخري عن طريق:

1- الضغط علي علامة الأستيكة واختيار شكل الأستيكة وحجمها وشفافيتها

2- الضغط علي الطبقات الموجودة أسفل يمين الشاشة بالصورة التالية، ثم اختيار الطبقة الثانية

طريقة احترافية لقص الصور

الآن يمكنك استعمال الأستيكة لمسح الأجزاء التي لا تريدها بالصورة ثم بعد الأنتهاء تقوم بالضغط علي الثلاث نقاط الموجودين بشكل رأسي أعلي الشاشة ثم الضغط علي حفظ الصورة Save image.


مشاركة الصور 

من المميزات الرائعة التي يمنحها لك تطبيق picsart أنه يمكنك أن تقوم بمشاركة الصور التي قمت بتحريرها وتعديلها بشكل مباشر من خلال التطبيق على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك وتويتر وانستجرام وواتساب وغيرها.

فبعد الانتهاء من التعديل على الصور الخاصة بك قم بالضغط على علامة السهم أعلى اليمين سينقلك إلى هذه الصفحة الموجودة بالصورة، سيطلب منك التطبيق اضافة هاشتاج.

فقط قم باضافة اسم لصورتك لتقوم بمشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو القيام بالضغط على كلمة " تخطى " الموجودة بالأعلى " وسيتم حفظ الصورة تلقائياً في معرض الصور.

كما يمكنك أن تقوم بمشاركة الصور على المنتدى الخاص بالتطبيق، والاستماع إلى آراء الأخرين في الصور التي قمت بتعديلها

مشاركة الصور في بيكس ارت



تحرير الصور 

الحقيقة أن تطبيق بيكس أرت يحتوي على محرر صور مميز لأبعد الحدود، وأبرز ما يميزه هو سهولة الاستخدام مع توفير العديد من أدوات تحرير الصور الاحترافية مثل أدوات قص الصور وتحديد أجزاء معينة من الصورة،

 ووضع تجميل الوجه للأشخاص كتغيير لون العينين والشعر وإزالة التجاعيد وغيرها من الأشياء الرائعة وذلك عند الضغط على أداة " تجميل " Beautify المميزة.


علاوة على مجموعة من المؤثرات السحرية بالتطبيق التي يمكنها عمل تعديل على تباين الألوان في الصور، يمكنك أيضا الكتابة على الصور بالضغط علي نص Text بالأدوات بالأسفل، وإضافة العديد من الملصقات إليها بكل سهولة.

وعمل شكل دائري أو أشكال أخري علي جزء معين من الصورة بكل سهولة من خلال اداة " شكل القناع Shape mask " الموجودة بالتطبيق والتي تمكنك أيضاً من اختيار لون الجزء المتبقي من الصورة، بالإضافة إلي أداة Frame التي تمكنك من إضافة اطار لصورك من ضمن الأطارات الجاهزة، بجانب إضافة اللمسة الجميلة إليها مع هذه الأداة " لمع العدسة lens flare " بكل سهولة ويسر.


خاصية الرسم على الصور 

أحد المميزات الأخرى التي يجب التحدث عنها عند شرح تطبيق محرر الصور والفيديو للاندرويد picsart هو وجود أداة للرسم الحر على الصور.

فيمكنك من خلالها أن تقوم بالرسم على الخلفيات والكتابة على الصور، فالأداة تتميز أنها تعمل بنظام الطبقات حيث يمكنك الرسم في طبقات متعددة.

محرر الفيديوهات في تطبيق بيكس أرت 

لا يمكننا أن نتحدث عن شرح تطبيق بيكس ارت، دون أن نتحدث على المميزات الرائعة والإمكانيات المذهلة التي يمكنك أن تقوم باستخدامها على الفيديوهات، ولكن في النسخة المدفوعة من البرنامج أو ما تسمي النسخة الذهبية gold.


يتيح لك البرنامج العديد من الخيارات الهامة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحرير الفيديوهات والتعديل عليها.


للبدء في تحرير فيديو قم بفتح البرنامج والضغط علي علامة + واختيار الفيديو.

 من أبرز المميزات التي يقدمها لك تطبيق picsart في تحرير الفيديوهات والتعديل عليها:-

  • قص الفيديوهات، وتجهيزها حتى تصبح ملائمة للنشر على الانستجرام.
  • يوفر لك التطبيق مجموعة مميزة من الفلاتر التي يمكنك استخدامها على الفيديوهات لتصبح فيديوهات احترافية.
  • عمل خلفية حول الفيديو بالضغط علي square fit واختيار الخلفية
  • اضافة صورة أو ملصق للفيديو
  • وهناك بالطبع مميزات أخري والتي سوف نتركها حتى تتعرف عليها بنفسك عند تحميل التطبيق واستخدامه على جهازك.

ما هو بيكس أرت جولد 

بيكس أرت جولد أحد المميزات الجديدة التي تم تضمينها في أحدث إصدار من تطبيق picsart وهو عبارة عن اشتراك بمبلغ رمزي يتيح لك الحصول على المزيد من القوالب والخطوط والمؤثرات وإطارات الصور، وغيرها العديد من الأمور التي تحتاج إليها للتعديل على الصور والفيديو.

ويمكنك أن تقوم بتجربة بيكس أرت جولد لفترة محدودة بطريقة مجانية، وبعد انتهاء الفترة المجانية سوف تتم محاسبتك حسب الرسوم المفروضة من التطبيق.

مع العلم أن اشتراكك في بيكس ارت جولد يمنحك حق استخدام التطبيق بدون أن تظهر لك أي إعلانات.


مميزات تطبيق بيكس أرت 

على الرغم من العديد من المميزات التي ذكرناها عند التحدث عن شرح تطبيق محرر الصور والفيديو للاندرويد picsart أحدث اصدار 16.2.6، إلا أنه ما تزال هناك العديد من المميزات الأخرى التي لم نذكرها، فالتطبيق بشكل عام يحتوي على العديد من المميزات الهائلة التي لا يمكن لنا أن نغفلها.

ولعل من أبرز مميزات التطبيق أنه من التطبيقات المتكاملة، وما نقصده هنا أن البرنامج سوف يغنيك عن استخدام العديد من برامج التعديل على الصور الأخرى.

فمهما كان نوع التعديل الذي تريد إجراءه على الصور أو الفيديوهات سوف تجده مدعوما من قبل تطبيق بيكس أرت.

فعلي سبيل المثال لو أردت استخدام الملصقات سوف تجد كمية كبيرة جدا من الملصقات في مختلف المجالات، وتم تقسيمها بصورة مميزة داخل التطبيق حتى يسهل الوصول إليها.

وأيضاً من المميزات الرائعة للبرنامج سواء الإصدار القديم أو الحديث وجود واجهة مستخدم مميزة يمكنك من خلالها أن تقوم بالوصول إلى جميع الأيقونات بسهولة تامة، ودون أي عناء يذكر.

علاوة على أن التطبيق يدعم الكتابة على الصور والفيديو بالعديد من اللغات المختلفة وعلى رأس هذه اللغات اللغة العربية.

تحميل تطبيق بيكس أرت picsart 

تطبيق بيكس أرت من التطبيقات خفيفة الحجم، والتي لا تحتاج إلى مساحة تخزينية كبيرة حتى تقوم بتحميلها على هاتفك على الرغم من المميزات الهائلة التي يقدمها.

يمكنك أن تقوم بتحميل تطبيق بيكس أرت picsart للأندرويد من خلال المتجر الرسمي جوجل بلاي من هنا

أو يمكنك أن تقوم بتحميل تطبيق بيكس أرت للاندرويد بصيغة apk من هنا.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول شرح تطبيق محرر الصور والفيديو للاندرويد picsart، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة التي تليق بكم.

كلمات للبحث: قص الصور في بيكس ارت، شرح قص شخص من صورة بيكس ارت، كيفية تعديل الصور، شرح برنامج بيكس ارت جولد، مشاركة الصور، دمج الصور ببرنامج بيكس ارت من جوجل بلاي، شرح بالصور لتطبيق بيكس ارت
  
شكرا لك .. الى اللقاء 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تعلمو

2020